_ نمط جماعي بروح جديدة يركز على اللعب مع المجموعة : Black Ops 2

Xx_SALEH

- | رئيس كلآن Wc| -
GAMER
إنضم
28 يوليو 2012
المشاركات
118
الإعــجابات
5




السلآم عليكم ورحمة الله وبركاته : *











بعد أن إنكشفت لنا تفاصيل نمط الزومبيز في Black Ops 2، نعود للمهم يا إخوان و إللي هو النمط الجماعي، النمط إللي ياخذ حصة الأسد من جمهور اللعبة. أعرف أنا أغلبكم وده يعرف إيش اللمسات إللي راح تضيفها Treyarch مع هذا الجزء، خاصة إن الإستوديو خلال الأعوام الأخيرة حمل على عاتقه مخاطرة التجديد بالسلسلة بكل آمانة. عموماً إذا حابين تعرفوا أكثر عن الأشياء الجديدة، أبحروا معي في هذا الموضوع :
Treyarch في هذا الجزء توجهت توجه مختلف عن باقي أجزاء السلسلة، بمعنى آخر ” شاطح “، و اللي بصراحة راح يكون سلاح ذو حدين مع ذلك أحييها عليه لأن السلسلة بحاجة لهذا التغيير. التغيير ما راح يطول النمط الفردي فقط بل الجماعي أيضا، و مع أنه لسه مب كل التفاصيل الخاصة بالنمط الجماعي كشفت لكن مع ذلك لدينا بعض التفاصيل الدسمة

  • Combat Training
هذا النمط ظهر للمرة الأولى في الجزء الأول من Black Ops، و هو نمط يساعد الفئة المبتدئة من الاعبين و إللى غالباً أغلب وقتهم بالمبارة و هم يطالعون الـKill Cam و مب عارفين إيش السالفة، عن طريق تعليمهم أساسيات اللعب بوضعهم في مباريات ضد الكمبيوتر.
الجديد في هذا الجزء أن مستخدمين هذا النمط راح يحصلوا على نقاط خبرة تساعدهم في رفع مستوى لاعبهم في الأونلاين في طور يدعى ’Boot Camp’. إيش هذا الطور ؟ في هذا الطور الاعبين راح يلعبوا مباريات تيم ديث ماتش تدريبية ضد فرق لاعبينهم مخلطين بين كمبيوتر و لاعبين ثانين – بشر يعني – راح يكون حدك في هذا الطور للمستوى العاشر، و اللي تعتبر مرحلة الـ”تخرج” على حد قول مدير تصميم اللعبة David Vonderhaar.









إذا الاعب وصل للمستوى العاشر و توه يحس نفسه مب ذاك الزود، و ما يقدر ينافس باقي الاعبين لسه، يمكن للاعب أن يستمر في الـCombat Training و يلعب طور فيه أهداف Objective’، في هذا الطور فريقين كل واحد من ستة ” 3 بشر و 3 كمبيوتر ” يتنافسون على القيام بمهمة معينة، المختلف أيضا بالطور هذا أنك تقدر ترفع مستوى لاعبك أكثر من 10 لكن نقاط الخبرة اللي تاخذها بتقل للنصف.
الطور الأخير في هذا النمط هو ’Bot Stomp’، فريقين من ستة لاعبين، بحيث فريق كله بشر ضد فريق كل لاعبينه من الكمبيوتر، تقدر تلعب فيه بأي نمط و مافي سقف نقاط محدد. هذا الطور راح يساعد الاعب على رفع مهاراته و يتعرف على الخرائط و الأنماط أكثر. و على حد قولVonderhaar فإن هذا الطور هو “الطريقة الأفضل ليستشعر الاعبين الجدد حماس المباريات الجدية”.
طبعا كل الأطوار ستحتوي على نظام matchmaking عام، لكي تسهل من عملية إيجاد مباريات.

  • Party Games
نمط الـWager Matches عاد مرة أخرى في هذا الجزء أيضاً، لكن بإسم ثاني إللى هو ’Party Games’، حيث يحتوي على أطوار مثل Gun Game, One in the Chamber, Sharpshooter, و Sticks and Stones. طيب و ين الجديد بالموضوع ؟! بالحقيقة أن هذا الإسم الجديد يعكس التوجه الجديد لـTreyarch في هذا النمط، حيث أن هذا النمط مصمم ليلعب مع مجموعة من الأصحاب للحصول على المتعة، لكن بالطبع ستتواجد إمكانية البحث عن مباريات للعب بشكل سريع مع ناس آخرين













Vonderhaar
صرح حول هذا التوجه “نحن نريدك أن تلعب مع مجموعة، نحن نحثك على أن تلعب مع أصدقائك”. و لجذب الاعبين أكثر للعب هذا النمط سيحصل الاعب على نقاط خبرة مثل باقي أنماط اللعب الجماعي، و ذلك على عكس الـWager Matches في الجزء الأول من Black Ops حيث كانت توفر أموال داخل اللعبة فقط.
قد يرى البعض أن تغيير الإسم فقط هو شئ بسيط لا معنى له، لكن بالحقيقة إن هذا التغيير البسيط قد يجذب الاعبين الباحثين عن المتعة مع الأصدقاء بعيداً عن المهارة و التعصب، و ذلك على عكس الجزء الأول الذي كان يجذب أصحاب الخبرة أكثر كونه يعتمد على دفع أموال داخل اللعبة للدخول للمباراة و قد تخسرها لشخص آخر. هذا و لم توضح Treyarch ما إذا كان النمط سيقدم أطوار جديدة و مختلفة عن الأطوار التي ذكرناها بالأعلى و التي هي نفسها المتواجدة بالجزء الأول.




  • المباريات المخصصة و فتح أمور إضافية
المباريات المخصصة تلاحقني منذ Black Ops، هذا ما إعترف به Vonderhaar، حيث أكد أن الوسيلة في هذا الجزء هو التأكد من أن “كل نمط في اللعبة يمكن تخصيصه بطرق ذات معنى فعلياً”.
هذا الجزء سيتيح للاعب إمكانية تخصيص أي نمط في اللعبة، مع إعطاء الاعب القدرة على تغيير أي جانب في اللعبة إن أراد ذلك. فمثلاً نظام العشر نقاط المستخدم في هذا الجزء لتشكيل السلاح من الممكن أن يخفض إلى 3 أو يرفع حتى 17 – حشا ناوي الاعب يشيل كل شي معه ! – بالإضافة إلى إمكانية أن يقوم الاعب بحصر الأدوات و الأسلحة المستخدمة بالمباراة، حيث ضرب Vonderhaar مثالاً بالألغام قائلاً ”أنا لا أريد ألغاماً. لا يسمح بإستخدام الألغام بمباراتي الخاصة”









كما يمكن تغيير الكلاسات الإفتراضية، أو حتى حصر أداة معينة لكلاس معين. ضارباً مثال بالألغام مرة أخرى قال Vonderhaar “إذا أراد شخص ما أن يستخدم اللغم في مباراتي، يجب عليه أن يستخدم الكلاس الذي وضعته لهذا الشئ”. عموماً الاعب سيتحكم بالكثير من الأمور كطاقة الاعب، الطريقة التي يعمل فيها نظام إحتساب النقاط، إغلاق المايكروفون و حتى تغيير الشروط بالأنماط المتعلقة بالأهداف. هذه التغييرات يمكن القيام بها عبر الشبكة، بشكل فردي أو عبر شبكة محلية - LAN -.
فتح الأمور الإضافية الخاصة بك تعتمد الأن و بشدة على التحديات. و هو نظام مفصل وصفه Vonderhaar بأنه “حقاً، حقاً يأخذ دور هام في Black Ops 2 “. التحديات ستكافئ الاعب على تفرعه و إستكشافه أكثر في اللعبة، و بتوفيره لأكثر من 1000 تحدي، سيكون دائما لدى الاعب شئ يسعى له، فإنهاء تحدي هو الوسيلة الوحيدة لفتح أدوات و أمور جديدة لسلاحك، فتح خيارات أكثر لتعديل بطاقتك و العديد من الأمور غيرها. – أفهم من الكلام هذا أنه ما عاد فيه عملة مستخدمة داخل اللعبة مثل الجزء الأول ؟










كل سلاح في هذا الجزء، أعني كل سلاح من السكين حتى الدرع يمكن تخصيصه الأن. و طبقاً للأداة، هنالك مستويات، فمثلاً هنالك مستويات لألوان السلاح، فالمستوى الأعلى سيكون الذهب أو الفايبر، و هذه الخيارات يمكن فتحها بعد إنهاء الكثير و الكثير من التحديات. كما سيكون هنالك بعض الأمور السرية و التي يمكن فتحها عند القيام بتحديات خاصة.
بخصوص الجانب الإبداعي، فالاعبين سيتمكنون كما هو الحال في الجزء الأول من صنع شعاراتهم الخاصة من خلال مجموعة كبيرة من الخيارات. Vonderhaar صرح حول هذا الأمر “عندما ترى بطاقة لاعب بمظهرها الفريد من نوعه، لا يمكنك فعل شئ سوى التبسم و التساؤل كيف فعل ذلك ؟. و في حال الأخ مسوي “شي مب طيب ” بلغ عليه و نحن سنهتم بأمره”.

  • Call of Duty: Hollywood
نمط المسرح “Theater” في الجزء الأول طاله بعض التغيرات الهامة هو الآخر، التي من شأنها أن تجذب الاعبين لإستخدامه. إحدى الميزات الجديدة له هي إضافة خيار ’Highlight Reel’ هذا الخيار يتيح لك إختيار بعض اللقطات من داخل المباراة و تجميعها بشكل تلقائي لتشكل فلم قصير عن أفضل لقطاتك بالمباراة.
و لجعل الأمر أكثر إحترافي أو بمعنى آخر “هوليوودي ” يمكن إلصاق الكاميرا الآن على آي شئ في اللعبة بما فيها الصواريخ، الطائرات التي بدون طيار بإختصار أي شئ للقيام بعمل بعض الأعمال الدرامية المثيرة. خيار ’Dolly Cam’ يعود أيضاً، و هو خيار يسمح بأخذ لقطات من منظور الشخص الأول لأي لاعب بالمباراة و من ثم إستدعاء صديق لك ليساعدك في إنتاج المقطع.
النمط سيتيح الآن 20 مقطع للفلم الواحد، لكن مع إمكانية دمج أكثر من مقطع في مقطع واحد الاعب سيكون قادر على الذهاب بعيداً في إبداعاته. – شباب اليوتيوب جهزوا نفسكم-.

  • Prestige
Vonderhaar أكد أن Treyarch أرادت في هذا الجزء تحدي الأسلوب القديم للبرسيتج و الذي يعيد الاعب للصفر، و كأن اللعبة تقول “شكراً لك على ترقيك بالمستوى! هيا إفعل هذا مجدداً” هذا ما قاله Vonderhaar ساخراً على النظام القديم المتبع.
فمع Black Ops 2 الدخول في البرستيج لن يعيد مستوى سلاح الاعب أو الأدوات التي قام بفتحها، لن يمسح عمليه تقدمه في التحديات بل إنه يهدف الآن على إطالة عملية رفع المستوى، فكما ذكر سابقاً اللعبة ستحتوي على 55 مستوى و 10 مستويات برستيج مختلفة. إلا أن اللعبة ستكافئ أيضاً الاعب عند دخوله البرستيج كما هو الأمر عادة، حيث أضاف Vonderhaar “نعود الآن للأصل، و لكن ليس بشكل ظالم. كل مستوى سيعطي الاعب مكافئة معينة، يختارها من قائمة مخصصة حسب كل مستوى”.
عندما يدخل الاعب للبرستيج، سيحصل على خيارات عديدة. أولاً، سيفتح الاعب Token يمكنه من إختيار شئ معين و الإحتفاظ به بشكل دائم، حتى عند الدخول في برستيج آخر. سيكون هنالك ثلاثة خيارات يستخدم بها الاعب الـToken الذي حصل عليه، الأول أن يفتح كلاس إضافي، الثاني أن يفتح شعارات خاصة بالبرستيج الذي دخل به و بعض الأمور الاخرى على مدار العشرة برستيجات و وصف Vonderhaar من يفعل هذا الأمر بأنه “عاشق فعلاً للعبة”.
الخيار الثالث و الأخير هو سلك المسار القديم للبرستيج و هو إعادة للصفر مرة أخرى و البناء من جديد، مع خيار إعادة حصوله على الـTokens التي قد إستخدمها مسبقاً.

  • أنماط، خرائط و المزيد
بالإضافة للأنماط المعتادة Team Deathmatch, Free For All, Demolition, Headquarters, Capture the Flag و Search and Destroy سيظهر مرة أخرى نمط Kill Confirmed الذي لقى شهرة كبيرة مع أول ظهور له في MW3.
كما ستقدم اللعبة نمط جديد كلياً يدعى Hardpoint و هو نمط مستوحى من أنماط King of the Hill. في هذا النمط سيوجد نقطة معينة على الخريطة تتغير بإستمرار و على فريقك أن يستحوذ على هذه النقطة وقت أطول من الفريق الآخر كي ينهي المباراة لصالحه.
هذا النمط بالإضافة إلى Team Deathmatch و Kill Confirmed سيتوفرون في أطوار الفرق المتعددة حتى 18 لاعب مقسمين على 6 فرق.







تم الكشف عن ثلاثة خرائط جديدة هي Overflow و التي تقع في شوارع باكستان الممزقة، Hijacked خريطة تتميز بالطابع القتالي القريب تقع على متن يخت فاخر، و أخيراً Express تقع في لوس أنجلوس بالتحديد في محطة كاليفورنيا للسكك الحديدة، الجميل في هذه الخريطة أنها تفاعلية ففي حال أنك إعترضت طريق إحدى القطارات المارة، ستسحقك!.
هذا ما لدينا من تفاصيل، و ما علينا سوى الإنتظار حتى الثالث عشر من نوفمبر المقبل لنرى ما إذا كانت اللعبة ستغير فعلاً من شكل السلسلة للأفضل أم لا ؟! و هل ستسمر في تحطيم الأرقام القياسية *







# : بعض المعلومات منقوله *
 

I-EpiCe-CriMiNaL

-| رئيس كلان BLW |- |مشرف سابق|
GAMER
إنضم
23 أكتوبر 2012
المشاركات
238
الإعــجابات
9
تسلم حبيبي موضوعك مفيد جدا